محمد الحسن

موقع محمد الحسن هو موقع معلومات ذو قيمه رفيعه اما عن السيارات واما عن البرمجه وعالم التكنولوجيا.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تنظيف ثروتل او بوابة الهواء في السيارات الحديثة الطريقة الصحيحة والآمنه لتنظيف ثروتل سيارتك بدون مجهود وبكل سهولة

مشاكل واعطال اذا ظهرت في سيارتك ، فعليك تنظيف ثروتل او بوابة الهواء .

وسنتعرض في مقالتنا هذة الي تنظيف بوابة الهواء او الثروتل في السيارات الحديثة الطريقة الصحيحة والآمنه لتنظيف ثروتل سيارتك بدون مجهود وبكل سهولة .



بسم الله والصلاة والسلام علي اشرف الخلق سيدنا محمد علية افضل الصلاة والتسليم .
موضوعنا في هذة المقالة هام جدا لكل من يمتلك سيارة , وخصوصا السيارات الحديثة والتي سنستعرض مشاكلها وما يترتب عليها .

اولا لماذا نحتاج الي نظافة الثروتل او بوابة الهواء بشكل دوري ؟

من المعلوم انه حتي يتم الاحتراق داخل المحرك نحتاج الي ثلاثة اشياء هي :

  1. الهواء .
  2. الوقود .
  3. شرارة الاشتعال .

ناتي للهواء والمحمل بذرات الغبار والعوالق الدقيقة الموجودة في الهواء , والتي مهما حاولنا تنقيتها وحجزها لابد أن يصل ولو جزء بسيط جدا ودقيق للمنيفولد (مشعب الهواء ) ويتراكم علي الجدران ومجاري الهواء , وايضا نظرا لجود بلف تبخير الزيت لابد ان تجد نسبة بخار زيت ولو قليلة , يؤدي ذلك الي تراكم الغبار المشبع بالزيوت علي جدران بوابة الهواء او الثروتل .


ما الضرار التي تلحق بالسيارة او اعراض حاجة الثروتل الي التنظيف ؟تظهر الاعراض والمشاكل التالية حين تكون سيارتك في حاجة الي تنظيف الثروتل ومن اهمها  :

مشاكل تدعوك الي تنظيف الثروتل او بوابة الهواء فورا .

  1. رجة واهتزاز المحرك اثناء الخمول .
  2. عدم استقرارالمحرك عند تشغيل المكيف .


اذا فالحاجة الي تنظيف الثروتل حاجة ماسة ومن المفترض أن تتم كل 50 الف كيلو علي الاقل , المشكلة هنا في كيفية التنظيف , ينظر البعض الي انه كي تتم عملية التنظيف المثلي لابد من أن يتم فك الثروتل بالكامل , وهنا ستواجهنا عدة مشاكل , من اهما :
حاجة الثروتل الي البرمجة مرة اخري .
لابد من فصل سالب البطارية قبل اجراء الصيانة وهنا ستكون المشكلة , لان بعض السيارات الحديثة تفقد البرمجة عند فصل مصدر الطاقة عنها , وتحدث بعض المشاكل , كتوقف الكاسيت أو زجاج السيارة وهكذا وتحتاج الي اعادة برمجتها وخلافه .


اولا : لم نقم بفص الاسلاك او وصلات كهربية , وهنا يجب الحذر عند فكل الدكتات والوصلات الخاصة بالهواء .
ثانيا : قمنا باستخدام منظف الكترونات الي منف متاح لديك لان من خواصة الاتي .

  1. غير زيتي ولا يترك اثر .
  2. يحمي الدوائر الكهربية اذا ليس هناك اي مشاكل لو وصل الي احد الحساسات او الافياش الكهربية .
  3. سريع المفعول ويتطاير سريعا .

وهذا هو المطلوب .
من ناحية اخري نفرض ان هناك رواسب كثيرة وصلت الي غرف الاحتراق  , ما العمل اذا وهل سيتلف محرك السيارة ؟


هنا كما في الشكل نبين لحضراتكم بالحسابات كمية الكربون الناتج عن حرق الوقود كل 1 كيلو متر سير بالسيارة ومن الحسابات ينتج 120 جرام من الكربون .
كمية كبيرة جدا جدا , اذا ليس هنا اي اضرار او مخاطر علي المحرك لان المحرك ينتج كميات رهيبة من الكربون في غرف الاحتراق .
والله الموفق والهادي الي سواء السبيل ,,,,,
ويا رب حضراتكم تكونوا استفدتم وشكرا جزيلا لكم .
م حسن محمد .





عن الكاتب

Engineer Hassan

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

محمد الحسن